• صورة الكاتبEternity clinic

Low Level Laser Therapy (LLLT) العلاج بالليزر منخفض المستوى laser iv therapy in Bangkok

laser iv therapy in Bangkok

ما هو العلاج بالليزر منخفض المستوى؟ laser iv therapy in Bangkok

يُعرف أيضًا باسم العلاج بالليزر البارد أو العلاج بالتعديل الحيوي الضوئي، ويستخدم الضوء لتعزيز قدرة الجسم على الشفاء الطبيعي استجابةً للألم والالتهاب والتورم والتشنج العضلي، وفي الوقت نفسه زيادة مستويات الأكسجين إلى الخلايا المريضة والمصابة. لا ينتج الليزر النبضي الفائق بقوة 50 واط أي حرارة، ولكنه قوي بما يكفي لاختراق الجسم لمسافة تصل إلى 12 سم. كما تمت الموافقة عليه وتسجيله من قبل إدارة السلع العلاجية (TGA).

كيف يعمل العلاج بالليزر منخفض المستوى؟ العلاج بالليزر منخفض المستوى

عندما يتم تطبيق العلاج بالليزر منخفض المستوى على الجلد، تمتص الخلايا التالفة الضوء. وهذا بدوره يؤدي إلى تفاعل في الميتوكوندريا (مصدر قوة خلوية) لإنتاج المزيد من الطاقة، وتحفيز الاستجابة المناعية للجسم، وزيادة تدفق الدم إلى الخلايا التالفة، وزيادة إصلاح الأنسجة، وتقليل الالتهاب والتورم والألم. إنه يستهدف الحالة الأساسية أو علم الأمراض لتعزيز الشفاء، مما يعني أن النتائج فعالة وطويلة الأمد. باختصار، يساعد LLLT في إزالة "الصدأ" من أجسامنا.

باختصار، تشمل فوائد العلاج بالليزر منخفض المستوى ما يلي:

• مخفف للالم الجسم

• تقليل الالتهابات

• تقليل التورم

• تحسين الدورة الدموية

• يعزز جهاز المناعة.

• زيادة مرونة المفاصل

• يسرع عملية التئام الجروح

• يسرع وقت التعافي بعد الإصابة/الجراحة

• تحسين الوظيفة العصبية

• طبيعي من دون مواد كيميائية

• آمن

• غير غازي

• تخفيف الآلام بدون أدوية

• لا يتطلب أي فترة توقف بعد العلاج

• مكمل لطرق العلاج الأخرى مثل تقويم العمود الفقري والتدليك

أيضًا الفوائد التي يقدمها لهم العلاج منخفض المستوى. بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه، فإن العلاج بالليزر منخفض المستوى:

• يحسن القدرة على التحمل

• يقلل من تعب العضلات

• يحسن القوة

• يقلل من احتمالية الإصابة بالامراض

• يسرع وقت التعافي بعد الإصابة

• يقلل من تغيير إعادة الإصابة

ما هي الحالات التي يمكن علاجها باستخدام العلاج بالليزر منخفض المستوى؟

علاج بالليزر منخفض المستوى نوع من افضل علاجات الطب البديل الحديثة
علاج الليزر

• آلام وإصابات الرقبة والظهر

• هشاشة العظام

• التهاب المفصل الروماتويدي

• طنين الأذن

• التهاب الجيوب الأنفية , الصداع

التئام الجروح والتندب

شفاء الكسور

• التهاب اللفافة الأخمصية

• الكتف المتجمدة

• إصابات الإجهاد المتكررة

• الوذمة اللمفية

• ألم مزمن

• الإصابات الرياضية، بما في ذلك العضلات والأوتار والأربطة

• تحسين الأداء الرياضي

• زيادة مستويات الطاقة

• رعاية ما قبل وبعد الجراحة وطب الأسنان

• تلف الأعصاب المحيطية

• المساعدة في دعم الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية

كيف يختلف العلاج بالليزر منخفض المستوى عن الأنواع الأخرى من العلاج بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر. كثافة وإخراج الطاقة مرتفعان، مما يؤدي إلى إنتاج الحرارة، وهو ما يؤدي إلى إزالة الشعر. فهو يستهدف على وجه التحديد صبغة بصيلات الشعر، ويمنع إعادة نموها.

يستخدم ضوء النبض المكثف (IPL) نطاقًا واسعًا من الأطوال الموجية وليس شعاعًا مركّزًا، وبالتالي فهو ليس ليزرًا في الواقع. إنه يعمل عن طريق تسخين طبقات الجلد وبالتالي تدمير الأنسجة المستهدفة. ونتيجة "للإصابة"، يعمل الجلد على الإصلاح والتجديد.

على عكس العلاج بالليزر منخفض المستوى، يستخدم الليزر الجراحي شعاعًا ضوئيًا شديد السخونة ومركّزًا بدقة لقطع الأنسجة وإزالتها.

هل هناك أي آثار جانبية للعلاج بالليزر منخفض المستوى؟

على الرغم من عدم وجود آثار جانبية معروفة للعلاج بالليزر منخفض المستوى، إذا كانت الحالة التي يتم علاجها مزمنة، فقد يعاني بعض الأفراد من زيادة طفيفة في مستوى الانزعاج. لكن هذه استجابة قصيرة المدى وسرعان ما تستقر، وهي ناتجة عن زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، وهي في الواقع علامة على حدوث الشفاء! العلاج بالليزر منخفض المستوى هو طريقة علاج غير جراحية وسريعة المفعول وآمنة وفعالة وخالية من الأدوية. لقد كان له تاريخ أكثر من 50 عامًا من الاستخدام دون أي حوادث أو آثار جانبية. وقد أظهرت الأبحاث أنه فعال على الأقل مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية دون أي آثار جانبية ضارة.*

هل يمكن أن يسبب حروقا أو تلف الخلايا؟

لا، يستخدم LLLT الضوء بدلاً من الحرارة لعلاج الحالة.

كم عدد الجلسات التي سأحتاجها؟

قد تلاحظ تحسنًا بعد علاج الجلسة الأولى. في ما لا يقل عن 4-6 جلسات علاج، ستستفيد من تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب وتنشيط الخلايا، مما يمكن الجسم من بدء الشفاء، وبالتالي علاج السبب الكامن وراء الألم بشكل فعال، بدلاً من علاج الأعراض فقط. يتمتع LLLT أيضًا بفوائد وجود تأثير تراكمي، حيث يعتمد كل علاج على العلاج السابق.

هل يمكنك رؤية النتائج أم تشعر بالنتائج فقط؟

وهذا يعتمد على ما يتم علاجه. في بعض الأحيان تشعر بالنتائج بواسطتك فقط. على سبيل المثال، يمكن لمرضى الفيبروميالجيا أن يشعروا بانخفاض الألم في أجسادهم وكذلك زيادة في مستويات الطاقة لديهم. في بعض الأحيان يمكن مشاهدته والشعور به، على سبيل المثال، قد يعاني الكاحل الملتوي من الألم والتورم، وكلاهما سيساعد جلسات الليزر العلاجية في تقليلهما.

هل هو حل قصير المدى أم أن هناك فوائد طويلة المدى؟

يمكن أن يقدم LLLT الإغاثة بسرعة للحالات الحادة. بالنسبة للحالات المزمنة، قد يوصى بإجراء 2-3 جلسات أسبوعيًا خلال أول 2-3 أسابيع من أجل تحسين النتائج. إن الشيء العظيم في LLLT هو أن له تأثير تراكمي. ونتيجة لذلك، فإن الوقت بين الزيارات سيزيد مع تحسن الحالة. بعد الانتهاء من برنامج العلاج الخاص بك، قد يكون من الضروري (ولكن ليس دائمًا) العودة لإجراء جلسة "تعزيز" سريعة خلال 3-6 أشهر. في كثير من الأحيان، بمجرد حل الحالة، لا تكون هناك حاجة إلى مزيد من العلاج.

يدرك العديد من الأفراد فوائد العلاج بالليزر منخفض المستوى كجزء من نهج تكاملي للصحة والعافية. يمكن أن تؤدي ضغوط الحياة اليومية مع مرور الوقت إلى تراكم الإجهاد التأكسدي في الجسم، وهو السبب الرئيسي للالتهابات وضمور الخلايا وعملية الشيخوخة. يكتسب العلاج بالليزر منخفض المستوى اعترافًا سريعًا باعتباره تدخلًا علاجيًا رئيسيًا لتقليل الإجهاد التأكسدي. laser iv therapy in bangkok

٢٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات