top of page
  • صورة الكاتبEternity clinic

حقن الخلايا الجذعية




يمكن تعريف الطب التجديدي بأنه عملية استبدال أو "تجديد" الخلايا أو الأنسجة أو الأعضاء البشرية لاستعادة أو لتأسيس الوظيفة الطبيعية. يبشر هذا المجال بتجديد الأنسجة والأعضاء التالفة في الجسم عن طريق استبدال الأنسجة التالفة أو عن طريق تحفيز آليات الإصلاح الخاصة بالجسم لشفاء الأنسجة أو الأعضاء. قد يُمكِّن الطب التجديدي العلماء أيضًا من زراعة الأنسجة والأعضاء في المختبر وزرعها بأمان عندما يكون الجسم غير قادر على شفاء نفسه. تشير التقديرات الحالية إلى أن واحدًا من كل ثلاثة أمريكيين تقريبًا يمكن أن يستفيد من الطب التجديدي.


وهي واحدة من التقنيات الجديدة والمنتجات المبتكرة والخيال اللامحدود ، يمكن استخدام العديد من أنواع الخلايا المختلفة كجزء من علاج أو علاج لمجموعة متنوعة من الأمراض والحالات. بعض الخلايا التي يمكن استخدامها تشمل الخلايا الجذعية المكونة للدم (المكونة للدم) ، والخلايا الجذعية للعضلات الهيكلية ، والخلايا الجذعية الوسيطة ، والخلايا الليمفاوية ، والخلايا التغصنية ، وخلايا جزيرة البنكرياس.


الخلايا المأخوذة من الحبل السري والطب التجديدي


يتم استكشاف الخلايا الجذعية لدم الحبل السري في العديد من التطبيقات بما في ذلك للاشخ مرض السكري من النوع الأول لتحديد ما إذا كانت الخلايا يمكنها إبطاء فقدان إنتاج الأنسولين لدى الأطفال ؛ إصلاح القلب والأوعية الدموية لمراقبة ما إذا كانت الخلايا تهاجر انتقائيًا إلى أنسجة القلب المصابة ، وتحسين الوظيفة وتدفق الدم في موقع الإصابة وتحسين وظائف القلب بشكل عام ؛ وتطبيقات الجهاز العصبي المركزي لتقييم ما إذا كانت الخلايا تهاجر إلى منطقة إصابة الدماغ لتخفيف الأعراض المرتبطة بالحركة ، وإصلاح أنسجة المخ التالفة (مثل تلك التي تعاني منها مع الشلل الدماغي). من المحتمل أن تكون الخلايا الجذعية لدم الحبل السري موردًا مهمًا مع تقدم الطب نحو تسخير خلايا الجسم للعلاج. نظرًا لأنه يمكن ضخ الخلايا الجذعية (الذاتية) للشخص مرة أخرى في هذا الفرد دون أن يرفضها الجهاز المناعي للجسم ، فقد أصبحت الخلايا الجذعية لدم الحبل السري الذاتي محورًا مهمًا بشكل متزايد لأبحاث الطب التجديدي.


بينما يتطور البحث ، سيتم تطوير أنواع مختلفة من الخلايا إلى علاجات كعلاجات خلوية جديدة ودراستها للتطبيقات المحتملة. زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم (وتسمى أيضًا زرع نخاع العظم) هي العلاج الخلوي الأكثر استخدامًا وتستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من سرطانات الدم وأمراض الدم. تشمل التطبيقات المحتملة للعلاجات الخلوية علاج السرطان ، وأمراض المناعة الذاتية ، ومشاكل المسالك البولية والانتصاب ، والأمراض المعدية ، وإعادة بناء الغضاريف التالفة في المفاصل ، وإصلاح إصابات الحبل الشوكي ، وتحسين نظام المناعة الضعيف ، ومساعدة المرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبية.






٦٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page